.::ْ~ْ منتـدى الإبــداإآع ْ~ْ::.


5ل.س للشفاء من جميع الأمراض المستعصية !!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

5ل.س للشفاء من جميع الأمراض المستعصية !!

مُساهمة من طرف king1 في الخميس أكتوبر 08, 2009 5:40 pm

25ل.س للشفاء من جميع الأمراض المستعصية !!


تحولت كديران التي تبعد عن مدينة الرقة نحو 35 كم غربا, وتقع مقابل سد البعث التنظيمي الى قرية سياحية بامتياز يأتيها الناس من أرجاء المحافظة كافة, وربما من محافظات أخرى وخاصة في يوم الجمعة.‏





لم يكن هذا التحول بفضل ما تزخر به القرية من امكانات سياحية بوقوعها على ضفاف بحيرة سد البعث,‏‏

ولا بسبب قربها من كهوف الفرات أو خان دامان الأثري, بل بسبب كذبة تحولت الى استثمار يفوق مردود أي استثمار سياحي فقد ظهرت فيها فتاة لا تتجاوز 15 عاما, أعلنت أو أعلن أهلها أنها رأت الرسول ] في المنام فمنحها رؤية الغيب ومعالجة بعض أمراض البشر, أما الأمراض الأخرى التي لا تشفى على يديها فإنها تعرف أيضا من يشفيها ومن يعالجها من شيوخ وأطباء..فترسلك إليهم ليقوموا بما لا يحق لها القيام به. وكل ذلك لقاء 25 ل.س فما أرخص الثمن وما أقرب المشوار على المرضى وما أكثر المصدقين.‏‏

أهل كديران يسخرون من عقولنا‏‏

وضعتنا السيارة في كديران مقابل سد البعث تماما لتكمل هي مشوارها عابرة الى الضفة الأخرى الى رحبتها في المنصورة.‏‏

سألنا رجلا ممن رأينا في القرية عن الشيخة فنظر الينا مليا ثم قال بلهجته الريفية: ول حظي..خشروم!‏‏

ويعني بذلك: إن ظنه فينا قد خاب وأننا مجانين مع أنه يرانا رجالا كبارا تجاوزوا سن البلوغ منذ زمن طويل, ولا تنقصهم سيماء المعرفة.‏‏

لم نرد على الرجل لأننا لا نريد أن نكشف أنفسنا وإلا فلن نقابل الشيخة وقال لنا رجل آخر صادفناه في الطريق: كل عقلكم جئتم لتقابلوا الشيخة? فاسمعوا ما يخيب أملكم فيها: دخل إليها أحدهم قائلا إنه أضاع بطاقته الشخصية فقالت له لقد أضعتها في المرآب الذي جئت منه, فعد وستجدها هناك وحين تركها أخرج بطاقته من جيبه وقال: إنها تكذب..!! والذين يشفون أو يقال إنهم شفوا بعيدين عنهم ليسوا من قريتهم..!‏‏

الشيخة تنبئ بما لا نبوءة فيه‏‏

كان الوقت عصرا ولم نجد لدى الشيخة إلا سيارة واحدة ممتلئة بالنساء وقد عرفنا أن الازدحام يزداد عليها قبيل المساء وفي أيام الجمع, أما في الأيام العادية فالمرضى يأتونها منجمين انتظرنا دورنا ثم دخلنا اليها اثنين اثنين, كانت متجهمة ومتعبة ربما من كثرة العمل, ربما لم تقيل وربما كسروا قيلولتها وهي مجرد فتاة بسيطة لا يتجاوز عمرها 15 عاما حفظوها بضع كلمات لا تغادرها فكلامها كان تافها ومكرورا, ولا يمكن أن ينطلي على أحد أو يقنع أحدا فأحد زملائنا قال لها إنه يشكو من مرض أتعبه وقد ذهب الى كثيرين من الأطباء دون جدوى.‏‏

مررت يدها على قطع النقد التي أعطاها لها عدة مرات وحدقت بها ثم نفخت عليها لتزيل غباشة مفترضة وقالت له: ما بك ليس مرض أطباء بل مرض شيوخ وشفاؤك على يد الشيخ فلان وسمته مكررة ذلك القول مرتين.‏‏

احتج زميلنا قائلا لوالدها بعد أن عدنا الى الغرفة الثانية أنا جئت إليها لتشفيني لا لكي تحولني الى شيخ آخر..قال له الأب: هذا اختصاص يا أخي فكما لا يشفي أي طبيب كل علة, فكذلك هم الشيوخ فهناك عظمية وقلبية ودله على قرية الشيخ الشافي.‏‏

قلت لها لقد سرق مني مبلغ كبير من المال وأريد أن تدليني على من سرقني..!‏‏

ردت إلي نقودي وقالت: أنا لاأبيت عن السرقة..! تذكرت حكاية صاحب البطاقة الشخصية وعرفت أن هناك من يوصل أكاذيبها الى مسمعها لتحتاط فقلت لها جئت من مكان بعيد, لن استرد النقود في كل الأحوال أنا مريض أيضا.‏‏

مررت يدها على النقود وطلبت اسمي وفعلت كما فعلت مع زميلي وكررت مرتين قائلة: مرضك مرض أطباء وليس مرض شيوخ ولم تحدد طبيبا ليعالجني.‏‏

الثالث منا حولته الى شيخ في منبج لأن فيه نفخة قاع, أي نفخة شيطان فاحتج قائلا لكن هذا الشيخ ميت, رد أبوها قائلا: لا أعرف فعلا إذا كان الشيخ حيا أو ميتا فإذا كان ميتا كما تقول فزر قبره أو مقامه وستجد فيه الشفاء إن شاء الله.‏‏

أما الرابع فقد كان مختلفا مع زوجته دائما وكل منهم لا يطيق الثاني فقالت له: معمول لكم عمل (سحر) والسحر عبارة عن ابرتين متخالفتين في بطن نعجة ودواؤك عند الشيخ فلان وسمته وهو كما يقال يحجب ويسحر في قرية قريبة من كديران.‏‏

وخامسنا قال لها: إنه يريد فتاة لكنه لا يعرف إن كانت تريده هي أيضا قالت له إنها تريدك ولكنها مترددة فاسألها!‏‏

خرجنا ونحن نكتم ضحكاتنا وغير بعيد عن منزلها صادفتنا سيارة فيها رجلان وامرأتان إحداهما عجوز سألونا عن بيت الشيخة فسألناهم من المريض فأشاروا الى العجوز.‏‏

قال لها أحدنا: زوجوها وستشفى..! ضحكت العجوز حتى القهقهة فقال لها زميلنا: هذا أفضل من أن نرسلك الى شيخ لا يضر ولا ينفع.‏‏

آثرنا بعد مهزلة اللقاء بالشيخة ألا نتابع, ونذهب الى الشيوخ المذكورين كما كنا قد قررنا سابقا وهكذا عبرنا من فوق سد البعث الى قرية الحمام, وركبنا بفوكس عابر فيه سمعنا أعاجيب كثيرة, فأهالي المنطقة كلهم يسخرون سخرية مرة من النساء ناقصات العقل اللواتي يذهبن الى الشيخة, وحدثنا أحدهم أنها كانت تعمل عاملة زراعية لكنها تركت العمل فكان أبوها يضربها لذلك, ثم فجأة أعلنت عن منامها..!‏‏

لماذا يذهبون الى الشيخة?‏‏

أفادنا بعض الفقهاء في الدين عن موقف الدين من هذه الرؤية ننقله بايجاز شديد أن الرؤية إن حدثت فيها خير لصاحب الرؤية لكنها لا تعطيه أي ميزة, ولا يحق له الادعاء بعلم الغيب أو التطبيب أو غير ذلك, وإنما هي مكرمة من الله تعالى خاصة به ولا يتعدى أثرها الى غيره, وأن علم الغيب من خصائص الله سبحانه لا يعلمه إلا هو }وعنده مفاتيح الغيب لا يعلمها إلا هو{ وقد وردت أحاديث صحيحة كثيرة تنهي عن الذهاب الى أمثال هؤلاء المشعوذين الدجالين.‏‏

من يرون الرسول ] في المنام كثيرون بعضهم يحدث بذلك وبعضهم لا يذكره لأنه أمر شخصي قد يحدث لأي إنسان مسلم..‏‏

بعض ثالث يستغله ويستثمره أوسع استثمار ومنهم راعية الطنيرة وشيخة كديران فلماذا الفتيات تحديدا? ولماذا يذهب الناس إليهن: أهي قلة العقل والتمسك بالخرافات أم اليأس الذي يدفعنا للتمسك بقشة..وهذه الشيخة أقل من قشة.‏‏

منذ عدة سنوات ظهرت في طنيرة شمس الدين وعلى بعد نحو خمسين كم من كديران فتاة صغيرة راعية غنم أعلنت أنها رأت الرسول الكريم في المنام, وأنه أعطاها القدرة على شفاء الناس, فتحولت الطنيرة الى محجة ومزار وفتحت فيها أسواق لبائعي السندويش والمرطبات وقد تبين الدجل للناس آنذاك عاجلا لا آجلا.‏‏

أما هذه الفتاة فإنها تعمل كما قيل لنا منذ سنة وكشفيتها رمزية 25 ل.س والكشفية الرمزية لا تثقل على أحد مع أن الكثيرين يضاعفونها ويقولون: ضرر ما في ضرر, وعسى أن يكون في الزيارة سبب لنا.‏‏

والفتاة لا تكلف نفسها عناء فهي تحول الى شيوخ معروفين كثيرا ما كان الناس يقصدونهم دون استشارة أحد ثم إنها تفرز المرضى أي تشخص الحالة الى مرضى أطباء ومرضى شيوخ.‏‏

ما تفعله هو توزيع أدوار احتاطت به أو احتاطوا لها من ادعاء النصب وممارسة الدجل والشعوذة فلا أحد يجبر الناس بالذهاب الىها أو الى الشيوخ الاخرين.‏‏

واللافت للنظر أن ادعاء المنام والشفاء صدر في الحالتين عن طفلة ولا يعود ذلك لبراءتها ونظافتها كما يريدون الإيحاء بل هو احتياط آخر ممن يخططون لهن, فالطفلة إن كذبت أو ادعت لا يحاسبها القانون ولا يلومها المجتمع ثم إن تكرار الحالة يبوح بالتقليد, ويدلك على المصدر, فهؤلاء ينسجون على منوال نسج عليه آخرون قبلهم, وهذا أيضا ما تدلنا عليه حكايات العنز الشافية أو تيسها أو سخلتها المشوهة الولادة, وتيس البوكمال ليس هو المرجع بل هناك أقدم منه.‏‏

نقول هذا لنؤكد أن هذه الادعاءات أصبحت نصبا مخططا له يقصد من ورائه الفائدة المادية المباشرة, فحين كتبنا عن العنز قائلين إنها مشوهة الولادة وليست معجزة اعتبر صاحبها أننا نشهر به ونضره ضررا ماديا وإلا لماذا كتبنا عن عنزه ولم نكتب عن الشيخة في كديران?!!‏‏
avatar
king1
.
.

الجنس : ذكر
عدد المشاركات : 384
نقاطك في المنتدى : 3602
تاريخ التسجيل : 07/09/2009
الموقع : http://montada4.ibda3.org
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : شطرنج
المزاج المزاج : رايق

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: 5ل.س للشفاء من جميع الأمراض المستعصية !!

مُساهمة من طرف ADMIRAL في الخميس أكتوبر 08, 2009 5:45 pm

شكرا على الموضوع
avatar
ADMIRAL
.
.

الجنس : ذكر
عدد المشاركات : 222
نقاطك في المنتدى : 3397
تاريخ التسجيل : 27/09/2009
العمر : 21
الموقع : http://montada4.ibda3.org/index.htm
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : شطرنج
المزاج المزاج : نكيت

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: 5ل.س للشفاء من جميع الأمراض المستعصية !!

مُساهمة من طرف M!SS MooN في الأحد نوفمبر 22, 2009 4:43 pm

نلتقي لنرتقي
avatar
M!SS MooN
.
.

الجنس : انثى
عدد المشاركات : 67
نقاطك في المنتدى : 3086
تاريخ التسجيل : 15/09/2009
المزاج المزاج : ْ~معكر شوية ~ْ

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى