.::ْ~ْ منتـدى الإبــداإآع ْ~ْ::.


غذاؤك يحدد صحة أسنانك وبريقها

اذهب الى الأسفل

غذاؤك يحدد صحة أسنانك وبريقها

مُساهمة من طرف BEN "11"ZEMA في الثلاثاء أبريل 20, 2010 5:33 pm

كم مرّة نظرت إلى شخصيات لامعة ومعروفة في المجتمع، ولاحظت أن أسنانها أكثر جمالاً وبريقاً من غيرها.. لماذا؟ تقول إحدى الأخبار الخاصة بالمشاهير في أمريكا على سبيل المثال، أن الشخص أول ما يظهر نجمه ويتكرر ظهوره عبر وسائل الإعلام، يرسل قبل كل شيء إلى طبيب الأسنان، الذي يقدّم له العناية الخاصة بها، لأنها تعدّ واجهة هامة وضرورية لأي شخص.

إذن.. يمكن لأي منّا أن يحصل على نفس البريق واللمعان والجمال في أسنانه، إن قدّم لنفسه عناية خاصة عند طبيب الأسنان.. فالأسنان والعظام والجلد والعينين والشعر، كلها أجزاء في الجسم، الذي قدّر الله له طعاماً وغذاءً من الطبيعة، لسلامته وصحته.

لذلك.. يمكن الحصول على أسنان سليمة وجميلة، عبر الغذاء.. ورغم أن الكثير من الفتيات سوف يستغربن هذا الكلام، خاصة وأن مشاكل الأسنان لا تحل إلى عند الطبيب، وجلسات الألم والآلات الحادة ذات الصوت المخيف، إلا أن السر في الغذاء.. قبل العلاج.

ماذا تحتاج أسناننا؟

مثل الهيكل العظمي، يحدد نمو الأسنان والفم أثناء سنوات النمو، كميات الكالسيوم والفوسفور وخاصة فيتامين (د) التي يتناولها الشخص. ثم بعد ذلك، تتوقف حالة الأسنان على طبيعة الأطعمة التي نأكلها يوماً بعد يوم. إذن الغذاء هو الذي يحدد سلامة نمو الأسنان، وهو الذي يحدد سلامتها خلال مراحل العمر اللاحقة.

ويؤكد الأطباء أنه يمكن منع تسوّس الأسنا، وتدمير العظام، وعدوى اللثة، إذا كان الغذاء الذي نتناوله صحياً ومفيداً، ويمكمن للأسنان أيضاً أن تصبح أصلب وأكثر صحة، حتى وإن تقّدم العمر بنا.

وكل طعام يبني الصحة، يلعب دوراً أساسياً في منع التسوّس، وقد أثبت ذلك طبياً مرات عديدة، من بينها الدراسة التي أجريت على مجموعة كبيرة من الأطفال في بورت لاند، وأوريفون، وساندياغو بكاليفورنيا الأمريكية، وظهر للأطباء أن الأطفال الذين من ساندياغو لديهم نصف معدل التسوّس الذي ظهر في أسنان بقية الأطفال. وذلك لأنهم يحصلون على فيتانين (د) بسبب تعرضهم المستمر لأشعة الشمس.

ألف وحدة من فيتامين (د):

إن كثيراً من التسوّس يمكن منعه إذا كان كل الأشخاص، الأطفال والكبار، يحصلون على الأقل على 1000 (ألف) وحدة من فيتامين (د) يومياً، أو من الحليب الطبيعي، أو حليب فيتامين (د) المخصص للأطفال.

وإذا عرفنا أن الدراسات تثبت أن الكثير من الناس تحصل على 5 - 50 وحدة من فيتامين (د) يومياً فقط، تصبح المشكلة التي يعاني منها الكثير بسبب تسوّس الأسنان، معقولة وغير مستغربة. إذ أن الكثير منّا يعاني تسوّس الاسنان بصورة مستمرة.

حاجتنا إلى الكالسيوم:

غذاء آخر وأساسي لصحة وسلامة أسناننا، هو "الكالسيوم" الذي يصبح الكثير من الأطباء بأنه "زكيزة المعادن"، فهو ضروري للمحافظة على صحة الأسنان. ولعل من الدراسات الغريبة في هذا الشأن، أن الأطباء في مقاطعة داف سميث بولاية تكساس الأمريكية، حيث التربة التي تزرع فيها المحاصيل، تتمتع بكميات ونسبة عالية من الكالسيوم، أجروا دراسة على أسنان الأطفال والنساء والرجال، فلم يجدوا أحداً لديه فجوة في أسنانه.

لذلك، يمكن القول طبيّاً: إنه إذا أعطي الأطفال كميات كافية من الحليب واللبن يوماً، يكمن الحصول على الكالسيوم الملائم لهم. خاصة وأن النقص الذي قد يطرأ على الجسم من الكالسيوم، يتم سحبه من عاج الأسنان، وبالتالي تبقى الأسنان عرضة للتسوّس. ويتبع ذلك غالباً مشاكل اللثة. لذلك فإن الغذاء الغني بالكالسيوم، سيبني أسناناً سليمة، وكذلك سيساعد العظام في بنيتها وقوتها.

***ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ~ْ التوقيع ْ~ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ***


عاشق الريال
avatar
BEN "11"ZEMA
.
.

احترام قوانين المنتدى : ,
الجنس : ذكر
عدد المشاركات : 74
نقاطك في المنتدى : 3161
تاريخ التسجيل : 07/03/2010
العمر : 22
الموقع : مدينة مدريد
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : السفر
المزاج المزاج : رايق

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى